-->

معلومات مهمة لمشاركتها معك تؤثر على سعر نطاقات .COM الخاصة namecheap

    namecheap

    معلومات مهمة لمشاركتها معك تؤثر على سعر نطاقات .COM الخاصة

    ماذا يحدث؟ في الشهر الماضي ، أعلنت ICANN ، المنظمة التي تشرف على أسماء النطاقات ، عن تغييرات كبيرة في العقد الذي أبرمته مع Verisign، Inc. التي تدير نطاق المستوى الأعلى .COM (TLD).

     أجرت ICANN هذه التغييرات سرا ، دون استشارة أو تضمين تعليقات من مجتمع ICANN أو مستخدمي الإنترنت.  على الرغم من أن ICANN لها تاريخ في إبرام صفقات مماثلة خلف الأبواب المغلقة ، وأيضاً لتجاهل المعارضة الموحدة ضد مثل هذا الإجراء ، فإننا نركز على قيادة المعركة ضد زيادة الأسعار التي ستلحق الضرر بعملائنا (والإنترنت ككل).  هذا وقت حاسم لرفع أصواتنا نظرًا لأن نطاقات .COM تشكل 40٪ من جميع أسماء النطاقات المسجلة عبر الإنترنت.

     ماذا يعني هذا التغيير؟
     تتقاضى سجلات البيع بالجملة رسوم تحديد اسم النطاق لكل اسم نطاق في السنة.  وفقًا لهذه الاتفاقية الجديدة ، سيتم السماح لشركة Verisign بزيادة سعر الجملة إلى مسجلي نطاقات .COM كل عام لمدة 8 من أصل 10 سنوات القادمة ، ولن تتوقف الزيادات عند هذا الحد.

     هذا يعني أن أسعار نطاق .COM بالجملة يمكن أن تنمو بأكثر من 70٪ أكثر من الأسعار الحالية خلال العقد القادم.  يسمح العقد أيضًا بزيادة الأسعار الأخرى ، مما قد يؤدي إلى زيادة الأسعار ، مما يجعل نطاقات .COM في متناول الجميع وأكثر تكلفة للجميع.

     لماذا تفعل ICANN هذا؟ إلى جانب هذه التغييرات في العقد ، وافقت Verisign على دفع 20 مليون دولار إضافية لـ ICANN على مدى خمس سنوات لدعم مبادرات نظام اسم نطاق ICANN ، دون أي توضيح حول كيفية إنفاق ICANN للأموال ، أو من سيضمن إنفاق الأموال بشكل صحيح على البنية التحتية للنطاق  .

     حسنا ماذا يمكنك ان تفعل لتساعد؟ سيكون لهذه التغييرات تأثير كبير على الإنترنت لسنوات قادمة ، ولم تشارك سوى ICANN و Verisign في هذا القرار.  إذا كنت ترغب في التأكد من سماع صوتك ، فأخبر ICANN بما تشعر به حيال قرارهم الأخير.  فترة التعليق العام مفتوحة حتى 14 فبراير 2020.

    تسجيل في موقع هنااااا

    شارك المقال

    مقالات متعلقة